KM
news

بوتين لعباس: روسيا تبذل جهوداً لدعم فلسطين وموقفها من القضية لم يتغير

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء لقاء أجراه، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس في منتجع سوتشي، أن “موقف موسكو من تسوية القضية الفلسطينية لم يتغير”.

وقال في مستهل المحادثات مع الرئيس الفلسطيني، إن “أهم شيء أود أن أقوله هو أن موقف روسيا من المسار الفلسطيني، ومن حل القضية الفلسطينية لم يتغير”.

ووفقاً لبوتين، فإنه “يجب حل القضية الفلسطينية وفقاً للقرارات السابقة على مستوى مجلس الأمن الدولي، وعلى أساس عادل يأخذ في الاعتبار مصالح جميع السكان الذين يعيشون في هذه المنطقة”.

وقال أيضاً إن روسيا تفهم الوضع الذي يعيش فيه الفلسطينيون حالياً.

كما أوضح الرئيس الروسي: “بالإضافة إلى الضغوط التي تمارس من الخارج، بالإضافة إلى الوضع المتوتر في المنطقة، مع الجيران، تساهم عدوى الفيروس التاجي أيضاً في تعقيد الوضع”، مشيراً إلى أن روسيا تبذل جهوداً لدعم فلسطين في هذا الاتجاه.

وأضاف: “نحن نقدم الأدوية واللقاحات المناسبة، كما يعمل أخصائيونا في مجال الصحة في فلسطين”.

ودعا بوتين الرئيس الفلسطيني إلى تبادل مزيد من المعلومات حول الوضع في المنطقة والتفكير في ما يمكن القيام به للمضي قدماً، لافتاً إلى أنه على الرغم من كل الصعوبات، ارتفع معدل التبادل التجاري الروسي الفلسطيني بأكثر من 30% في عام 2020.

وخلص إلى القول: “للأسف، بسبب هذا الوباء، كان هناك خلل في عمل اللجنة الحكومية المشتركة، ونحن بحاجة إلى استئناف هذا العمل في أسرع وقت ممكن”.

وفي السياق نفسه، صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن دولته تقدر بشدة موقف موسكو من القضايا المتعلقة بشعبها.

وشكر بوتين على دعوته إلى روسيا، قائلاً: “أنا سعيد جداً بزيارة روسيا الصديقة. نحن نثمن عالياً موقف بلادكم فيما يتعلق بالشعب الفلسطيني”.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا