KM
news

رحيل ممثلة شهيرة

توفيت الفنانة الكبيرة سهير البابلي داخل أحد المستشفيات الذي كانت تعالج فيه منذ أيام، عن عمر يناهز 86 عاماً، بعد تعرضها لوعكة صحية نتيجة إصابتها بغيبوبة سكر.

وكانت الفنانة المعتزلة حلا شيحة نشرت عبر صفحتها على انستغرام منشوراً تقول فيه: «جميلة الجميلات قلبًا وقالبًا السيدة الفاضلة الحاجة سُهير البابلي ادعو لها بالشفاء العاجل التام بإذن الله”. ونعت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم الفنانة الراحلة في بيان قائلة “الفنون المصرية والعربية فقدت إحدى أيقوناتها”.

وأضافت أنها “شكلت نموذجا للإبداع المتنوع، وأن أعمالها ستبقى خالدة بكل ما تحمله من موضوعات ومفردات رسخت في وجدان الجمهور”

ولدت سهير حلمي إبراهيم البابلي عام 1935 وعشقت التمثيل منذ طفولتها مما دفعها إلى الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في ذات الوقت قبل أن تخطو أولى خطواتها في عالم الفن.

جاءت انطلاقتها من المسرح الذي ظل حتى النهاية عشقها الأول فقدمت عشرات الأعمال للقطاعين العام والخاص منها (القضية) و(الفرافير) و(نرجس) و(مدرسة المشاغبين) و(على الرصيف) و(الدخول بالملابس الرسمية) و(العالمة باشا) و(عطية الإرهابية) لكن أشهرها على الإطلاق كانت (ريا وسكينة) مع الراحلين شادية وعبد المنعم مدبولي

8189212e-c380-4ea2-b09f-1db60c565b41

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا