KM
news

الرئيس عون: ملتزمون في التحقيق في جريمتي المرفأ والطيونة

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون, في قصر بعبدا, اليوم السبت, وفدًا من الكونغرس الأميركي ومجموعة الدعم الأميركي من أجل لبنان.

بعد اللقاء قال عون: “لبنان بدأ مسيرته للخروج من الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعيش فيها من خلال تحضير برنامج للتفاوض مع صندوق النقد وإصلاحات النظام المالي والمصرفي”.

وأضاف, “لبنان يتطلع الى دعم الولايات المتحدة الأميركية للبرامج الإصلاحية وينوه بدور الإدارة الأميركية في عملية استجرار الغاز والكهرباء من مصر والأردن وسوريا”
وتابع الرئيس عون, “لبنان يتطلع الى استئناف المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية بهدف الوصول الى اتفاق يضمن حق لبنان لإستثمار موارده الطبيعية في حقول النفط والغاز.

ولفت إلى أنَّ, “التفاهم قائم مع رئيس الحكومة حول المواضيع المطروحة والإصلاحات والظروف التي تمر بها الحكومة لن تستمر وسيعود مجلس الوزراء الى الانعقاد قريباً”.

وختم الرئيس عون قائلًا: “ملتزمون الاستحقاقات الدستورية في مجلس النواب ورئاسة الجمهورية ولإبعاد السياسة عن القضاء لا سيما في التحقيق في جريمة المرفأ واحداث الطيونة”.

وبدورهم, شدّد عضوا الكونغرس الأميركي داريل عيسى ودارين لحود خلال لقاء الرئيس عون, “الكونغرس يتطلع الى دور رئيس الجمهورية في هذه المرحلة ومهتمون بإنهاض الاقتصاد وانتظام عمل المؤسسات وتمكين لبنان من استخدام موارده الطبيعية”.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا