KM
news

عواصف رعدية وتحذير… إليكم طقس الأيام المقبلة!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً مع إنخفاض اضافي في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات يتحول تدريجياً خلال النهار إلى غائم وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة اعتبارا من بعد الظهر. ويحذر من تشكل السيول في بعض المناطق الداخلية خصوصا خلال
الليل.

وجاء في النشرة:

– الحال العامة: طقس خريفي مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح يوم غد الجمعة حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان والذي يقترب تدريجياً مما يؤدي إلى طقس متقلب وماطر حتى بداية الأسبوع المقبل.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات إعتباراً من بعد الظهر ومن المتوقع ان يتساقط الرذاذ بشكل متفرق بخاصة في المناطق الجبلية ليلاً.

الجمعة: غائم جزئياً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات يتحول تدريجيا خلال النهار الى غائم وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة اعتباراً من بعد الظهر. ويحذر من تشكل السيول في بعض المناطق الداخلية خصوصا خلال الليل.

السبت: غائم جزئياً إلى غائم مع استمرار درجات الحرارة بالانخفاض والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة برياح ناشطة وعواصف رعدية خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية ، كما نحذر من تشكل السيول في بعض المناطق، يتوقع تساقط الثلوج بشكل متفرق خلال الليل على ارتفاع 2300 متر وما فوق.

الأحد: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع انخفاض في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا خلال الفترة الصباحية وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2200 متر وما فوق، تخف حدة الأمطار اعتبارا من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا