KM
news

“جعجع بخاف من برّي”!

"سبوت شوت"

إعتبر عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر، المحامي وديع عقل، أنّ “رئيس حزب القوّات اللبنانيّة سمير جعجع إنضمّ إلى جماعة “كلن يعني كلن”، الذين لا يذهبون إلى القضاء”.

وفي مقابلةٍ مع “سبوت شوت”، رأى عقل أنّ “جعجع أرهب الناس في محيط عين الرمانة والطيونة، ليس من واجبه حمايتهم فهذا من إختصاص الجيش اللبناني والقوى الأمنيّة المنتشرة في منطقة الأحداث”.

وزعم بأنّ “جعجع “يكذب على مناصريه ومحازبيه، فعليه أن يمتلك صحوة ضمير تجاههم”. كما رأى عقل أنّه “يتوجّب على عقيلة جعجع النائب ستريدا جعجع أن تنصحه بالذهاب إلى التحقيق”. وقال: “جعجع وقَعَ وكلّ ما بناه سقط، فهو إستعاد طريقة الحرب ولاقته حركة أمل”.

وتابع، “لا نريد حربًا، بل نريد أن نعيش سويّا، إنما جعجع ضرب منطق القوات اللبنانية ومنطق الـ 10452 كلم2”.

وعمّا يقال عن تسيّس القاضي فادي عقيقي، علّق عقل بالتالي: “لم يكن عقيقي ليستدعي جعجع لولا ورود إسمه في التحقيقات، وإذا كان مقتنعاً بتسيّس القاضي فعليه أن يتقدّم بشكوى ضد حركة أمل ورئيسها نبيه بري، ولكنه لن يتشكى على بري لأنه “ما بيسترجي وبخاف منو”.

ولدى سؤاله “لماذا لم يتضامن باسيل مع جعجع؟”، أجاب: “لا يستطيع جعجع أن يفتعل المشاكل في تظاهرة سلمية قائمة، فماذا يريد من وراء هذا؟”.

وتابع، “الشرط الوحيد لكي نتاضمن مع جعجع هو أنْ يذهب الأخير ويعتذر ويُعزّي بالضحايا الذين سقطوا، ونحن عندها كتيار مستعدون للتضامن معه”.

وفي الختام، إعتبر المحامي وديع عقل أنّه “في حال جعجع أراد الإستثمار في “أحداث الطيونة” إذًا فهو “حقير”!

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار