KM
news

Soul For Lebanon تحيي ذكرى «الثورة» وجيه صقر: عبّروا عن غضبكم ولا تهاجروا

جويل عرموني - الديار

جويل عرموني

بمناسبة الذكرى الثانية لانطلاقة «ثورة ١٧ تشرين الثاني»، نظم Soul For Lebanon مسابقة في التصوير والرسم و»الغرافيك ديزاين» في احتفال أقيم في جبيل

وتألفت لجنة الحكم من الفنان الكبير روميو لحود، الممثل وجيه صقر، الإعلامية غادة عيد، النحات بسام كيرللس، الرسامة نجلا حبيش والفنانة أسمرة، حيث استعرضت ما قدمه المشاركون في المسابقة من شرح مفصّل عن أعمالهم، بحضور وجوه اعلامية واجتماعية واعضاء مجموعة Soul.
وكانت كلمات في المناسبة للإعلامية منى سكر لبكي، الصحافي والناشط السياسي محمد عواد، الدكتور ريتا ضاهر، كما قدمت الحفل السيدة سينتيا الحايك.

وجيه صقر: ثوروا

وفي كلمة وجهها الممثل والمرشح للانتخابات النيابية عن قضاء جبيل وجيه صقر، اعتبر أنه «بين الحب والكره خطوة، بين الخير والشر نية، بين الثورة والفن قرار،» Soul For Lebanon « أخذت القرار لتجمع الثورة بالفن لأن الثورة بحد ذاتها فن. الثورة على السلطة الفاسدة فن، الثورة على الواقع الحالي فن، الثورة على الظلم فن».

وأكّد صقر أنه «ليس هنالك أجمل من الفن عندما يكون على أرض قدموس أرض الحضارات. على الأرض التي ثارت فيها كل القوى، إن كانت إغريقية أو رومانية أو صليبية أو كنعانية. أرض عاشت كل أنواع الحروب وظلت صامدة بقلاعها وآثارها وتاريخها، جبيل أرض الفن التي لا تموت.»

وتوجه للجيل الجديد قائلاً: «اليوم أتى دوركم أنتم الجيل الجديد لتحافظوا على هذه الارض بفنكم وعطائكم وثورتكم على الظلم. هذا البلد هو لكم فلا تتركوه وتهاجروا، عبّروا عن غضبكم، ثوروا، قولوا عن الخطأ خطأ والصح صح! لا تخضعوا لقوى فرضت عليكم، اخضعوا لموهبتكم وفنكم، لا تكرهوا، بل علّموا الجميع أن يحبّ، لأن الفنان الحقيقي لا يعرف الكراهية.»

وختم مجدداً ترحيبه بالحضور في هذا الحدث المميز، «إنني فخور أن أكون بينكم أعضاء لجنة الحكم، أما الفنانين المشاركين فأقول لكم أنكم أنتم المستقبل، شكراً لمنظمي هذا اللقاء، سينتيا الحايك والصديق بيار مارون، الذي يحمل هم بلاده على كتفيه ويدعم كل هذه النشاطات.»

وأُعلنت النتائج لتأتي على الشكل التالي:

فئة الرسم:

المرتبة الأولى: كارين يعقوب

المرتبة الثانية: ريم ابراهيم

فئة الغرافيك ديزاين:

المرتبة الأولى: صوفي لبكي
المرتبة الثانية: ليسلي ضاهر

فئة التصوير:

المرتبة الأولى: إدي شويري
المرتبة الثانية: ساشا ضاهر

كما كانت جائزة تقديرية لنضال الفارس لمشاركته في المسابقة.

وبعد توزيع الجوائز وتهنئة الفائزين شرب الحضور نخب المناسبة.

Screenshot-20211026-002547-Whats-App

Screenshot-20211026-002536-Whats-App

Screenshot-20211026-002550-Whats-App

Screenshot-20211026-002607-Whats-App

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار