KM
news

بالارقام والتفاصيل: ارتفاع الدولار مستمر في السوق…

“مع تشكيل الحكومة الجديدة، كان الرهان أن ينخفض سعر صرف الدولار الى مستويات مقبولة، وفعلا ما ان أعلن عن تشكيلها حتى انخفض الدولار الى ما دون الـ 13 ألف ليرة بعدما ناهز سعره العشرين الف دولار.

ولكن الفرحة لم تكتمل، إذ عاود سعر الصرف الى الارتفاع حتى وصل الى مستويات ما قبل تشكيل الحكومة، وهو ما كان يتوقعه الكثير من المراقبين والمحللين.

لماذا ارتفع الدولار؟ وهل من اسباب منطقية لإرتفاعه؟

الخبير المالي والاقتصادي جان طويلة يشرح الاسباب في هذا الفيديو؟

يواصل دولار #السوق السوداء ارتفاعه، وسجّل بعد ظهر اليوم 19 ألفاً و700 ليرة لبنانية، بعد أن كان صباحاً عند متوسط 19 ألفاً و500 ليرة لبنانية.

أمام هذا الارتفاع، أوضح خبير أسواق المال الدكتور فادي خلف لـ”النهار” بأنّ “منحى دولار السوق السوداء سيبقى تصاعدياً لفترة طويلة، قد تصل إلى ثلاث سنوات”.

وقال خلف لـ”النهار” إنّ “#الدولار سيواصل ارتفاعه، لأنّه تجاوز عتبة الـ15 ألفاً قبل الصيف، ولذلك سيصل نهاية العام إلى ما يُقارب الـ23 ألفاً و500 ليرة لبنانية”.

وأشار خلف إلى أنّه “بعد كلّ ارتفاع كبير، ينخفض الدولار مجدّداً لكنّه سرعان ما يعود إلى منحاه التصاعدي، وهذا ما حصل بعد تشكيل الحكومة الجديدة”.

أمّا عن البدء بتحويل الدولارات التي ترسل عبر شركات تحويل الأموال اختيارياً إلى ليرة لبنانية على أن يشتريها المصرف المركزي، أوضح خلف بأنّ “ذلك سيكون ذا تأثير محدود في الأسواق، لأنّه في ظلّ تدهور الليرة هناك علامات استفهام حول ما إذا كان الزبائن سيبادرون إلى تحويل دولاراتهم اختيارياً إلى ليرات”.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا