KM
news

لتحقيق أفضل النتائج وفقاً لنوع بشرتك – إليكِ طرق تحضير سيرم مكافحة علامات تقدم سن البشرة منزلياً

نيللي عادل

نتمنى جميعاً أن تبدو بشرتنا نظيفة وشابة وصحية، ولكن عادة ما نبدأ منذ أواخر العشرينيات تقريباً في امتلاك بعض الخطوط الدقيقة التي تُنذر بتجاعيد وترهلات مستقبلية عند تقدم سن البشرة، وحينها تبدو فكرة الحصول على البشرة الخالية من العيوب وكأنها حلم بعيد المنال.

لكن حقيقة الأمر أن هذا غير صحيح، إذ قد تستغرق العملية بعض الوقت فقط لضمان تحقيق النتائج المرجوة باستخدام السيرم والكريم المناسب لكِ. إلا أنه لكي تجدي خياراً ملائماً لوجهك يضمن النتائج الفعّالة قد تحتاجين لتجربة العديد من المنتجات باهظة الثمن والمعاناة من بعض الآثار الجانبية المُحبطة.

لذا جمعنا لكِ في هذا التقرير عدداً من وصفات سيرم الوجه المنزلية، التي ستعزز ترطيب جلدك وتحميكِ من علامات تقدم سن البشرة وأعراض شيخوخة الجلد، ويمكن تحضيرها بسهولة في المنزل باستخدام المكونات الضرورية.

طريقة تحضير السيرم المضاد لشيخوخة الجلد

يلفت موقع Her Zendegi للمرأة إلى أنه يمكنكِ صُنع سيرم مضاد لعلامات تقدم سن البشرة في المنزل باتباع هذه الخطوات البسيطة. واعتماداً على نوع بشرتك ستقومين بتحديد الزيوت الحاملة والزيوت الأساسية التي ترغبين في إضافتها، لكن قاعدة الوصفة الأساسية للسيرم المعالج والمقاوم للشيخوخة ستبقى كما هي.

1- سيرم الوجه للبشرة العادية

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الطبيعي البكر.

3-5 قطرات زيت فيتامين E (اختياري).

5 قطرات من زيت الهليكريسوم العطري المقاوم للندوب.

4 قطرات من زيت خشب الصندل الطبيعي.

3 قطرات من زيت اللافندر الطبيعي.

وفي هذه الوصفة، يُعد زيت جوز الهند المجزأ هو الزيت الحامل الأفضل لأنه زيت خفيف وله العديد من الفوائد الصحية، وهو يختلف عن زيت جوز الهند العادي لأنه يظل سائلاً بالرغم من الجو ودرجة الحرارة. كذلك يمنع هذا الزيت الأكسدة، وهو ما يجعله ضرورياً لإطالة العمر الافتراضي للسيروم.

2- سيرم مضاد للشيخوخة للبشرة الجافة

2 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو.

3-5 قطرات زيت فيتامين E (اختياري).

5 قطرات من زيت المُر الطبيعي.

4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي.

3 قطرات من زيت اللبان العطري.

ويُمكن إضافة زيت الأفوكادو لهذه الوصفة لأنه مرطب ممتاز للبشرة الجافة. كما يُعتبر زيت المُر من أفضل الزيوت للبشرة الجافة وهو فعال في مكافحة الشيخوخة.

3- سيرم الوجه للبشرة الدهنية

2 ملعقة كبيرة زيت بذور العنب.

3-5 قطرات زيت فيتامين E (اختياري)

5 قطرات من زيت الليمون العطري.

4 قطرات من زيت البابونج الأصلي.

3 قطرات من زيت الورد العطري.

وبحسب موقع Our oily House للكريمات ومستحضرات التجميل، يُعد زيت بذور العنب زيتاً ناقلاً رائعاً للبشرة الدهنية بسبب قوامه الخفيف الذي يترك القليل من البقايا على الجلد، وهو ما يناسب البشرة الدهنية بامتياز.

كذلك يُعد زيت الليمون الأساسي مزيلاً طبيعياً للشحوم التي يفرزها الوجه الدهني بصورة تلقائية، وهو يعمل بشكل جيد للبشرة المختلطة أو الدهنية.

ويعتبر زيت الليمون الأساسي حساساً للضوء ويجب عدم وضعه على الجلد إذا كنتِ تخططين للتواجد في ضوء الشمس المباشر. وفي حالة استخدام زيت الليمون العطري ضعيه كسيرم ليلي للوجه قبل الذهاب إلى الفراش لتجنب أي مشاكل.

4- سيرم الوجه للبشرة الحساسة

2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.

3-5 قطرات من زيت فيتامين E (اختياري).

5 قطرات من زيت الورد الأساسي.

4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي النقي.

3 قطرات من زيت اللبان العطري الطبيعي.

وبإمكان الجلد أن يمتص زيت الجوجوبا جيداً، ما يجعله خياراً رائعاً لأي شخص لديه بشرة حساسة. كذلك بخلط الورد والخزامى واللبان مع مصل مكافحة شيخوخة البشرة سيكون رقيقاً على الجلد ولا يسبب حساسية.

ويُشار أن تلك الزيوت عملية أيضاً للأطفال أو أي شخص لديه بشرة حساسة.

5- سيرم للوجه المصاب بالحبوب وحب الشباب

2 ملعقة كبيرة من زيت الأرجان الطبيعي.

3-5 قطرات زيت فيتامين E (اختياري).

5 قطرات من زيت شجرة الشاي.

4 قطرات من زيت اللبان العطري.

3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي.

يمكن أن يساعد زيت الأرجان في علاج حب الشباب والبشرة المعرضة لتطوير الحبوب بسهولة. ويعزز هذا الزيت تجديد الخلايا وترطيبها، كما يمكن أن يساعد في علاج ندبات الحبوب الداكنة من الجلد.

أما بالنسبة لزيوت شجرة الشاي، واللبان، والخزامى، فهي الزيوت الأساسية الأكثر ملائمة للجلد القابل لتطوير الحبوب بسهولة. كما يمكن أن تعمل هذه الزيوت بشكل جيد لعلاج بقع الجلد الداكنة أو في الوقاية منها.

كيفية استخدام سيرم الوجه المضاد للشيخوخة

بعد غسل الوجه جيداً، ينصح موقع One Good Thing للعناية والجمال باستخدام التونر قبل وضع السيرم المعالج والمضاد لعلامات تقدم سن البشرة.

في الخطوة التالية، أضيفي قطرة أو اثنتين من المصل إلى أطراف أصابعك وربتي برفق على الخطوط الدقيقة والبقع العمرية ومناطق لون البشرة غير المتكافئة، ثم ضعي برفق على باقي الوجه.

وبالنسبة لأفضل وقت لوضع السيرم يُنصح باستخدامه قبل الخلود إلى النوم مباشرة لتحقيق النتائج الأفضل، وكذلك منعاً للتعرُّض لأشعة الشمس التي قد تتفاعل مع الزيوت بشكل سلبي وتؤدي لحدوث البقع الداكنة والحبوب.

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا