KM
news

ابو شقرا : رفع الدعم عن المازوت تمّ والبنزين على الطريق خلال ساعات

جنوبية

ما كان يخشاه رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وهو إنفجار “قنبلة” رفع الدعم في وجههما ووجه الحكومة، ويهربان منه ويعرقلان لاجله الحكومة لأكثر من 3 اسابيع حصل اليوم والتوجه هو لرفع الدعم بالكامل عن المحروقات.

وبعد تردد معلومات عن اجتماع اقتصادي سيعقد بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وبحضور الوزراء الجدد ومشاركة أصحاب الشركات المستوردة للنفط والمسؤولين الاقتصاديين، يؤكد ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا لـ”جنوبية”، ان قرار رفع الدعم عن المازوت اتخذ وننتظر القرار النهائي بخصوص البنزين خلال ساعات.

سيصدر جدول جديد للاسعار وفق تسعيرة الدولار 13500 اي ان سعر صفيحة البنزين سيكون 200 الف والمازوت 160 الف ليرة! في المقابل تؤكد مصادر نفطية لـ”جنوبية” ان وزارة الطاقة وممثلي الشركات والموزعين ابلغوا وسائل اعلامية واصحاب محطات في العاصمة، ان التوجه هو لرفع الدعم الكامل اليوم، وسيصدر جدول جديد للاسعار وفق تسعيرة الدولار 13500 اي ان سعر صفيحة البنزين سيكون 200 الف والمازوت 160 الف ليرة!

وتوقعت المصادر ان يرتفع سعر صرف الدولار الى مستوى قياسي وقد يتجاوز الـ20 الف ليرة كحد ادنى، كما ان هناك مشكلة كبيرة وتتمثل في هوية الجهة التي ستستورد البضاعة.

فهل سيبقى مصرف لبنان ووزارة الطاقة ام الشركات تتولى الامر. وبالتالي كل الطرق تؤدي الى الطلب على الدولار ورفع سعره وتدفيع المواطن الثمن في نهاية المطاف!

 الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية 

المزيد من الأخبار