KM
news

مخزون المشتقات النفطية لامس الخط الاحمر – اليكم ما أكدته الشركات المستوردة للنفط

أكدت الشركات المستوردة للنفط، وردا على سؤال للـ LBCI حول تأمين المشتقات للاسواق، انها تبلغت من المصارف قرار المصرف المركزي منحها اذونات مسبقة لتأمين البنزين للاسواق بسعر الـ8000 ل. ل. والشركات مستعدة لبدء عملية ‏تفريغ البواخر فور دفع المصرف المركزي المتوجبات عليه لهذه الشركات ، وهو الامر الذي لم يحصل حتى الساعة، ما يضع البلد امام ازمة محروقات هي الاخطر بعدما لامس مخزون المشتقات الخط الاحمر وكاد يفقد في معظم الشركات ومحطات البنزين.

من جهته، أكّد عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات، جورج البراكس، لصحيفة “الاخبار”، أن “إحدى البواخر بدأت بتفريغ حمولتها، وبعض الشركات بانتظار أن تستحصل على أموالها القديمة قبل البدء بتسلّم الحمولات الجديدة”.

ولفت إلى أن “لا خيار واضحاً حتى الآن في ما يخصّ الآلية وكيفية التسعير”، معتبراً أن “هناك عاملين يؤثّران على استمرارية الطوابير، هما سعر تنكة البنزين مقارنةً بالسعر في سوريا، والكميات التي تُستورد ما إذا كانت تكفي السوق”.

وكشف البراكس أن “الكميات المتواجدة تكفي السوق لـ10 أيام”، آملاً “أن يجد وزير الطاقة الجديد الآلية المناسبة، والبيع في المحطات سيكون على أساس الآلية المعتمدة”.

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا