KM
news

أكثر من 16 ألف مبنى آيل للسقوط في بيروت

حذرت رئيسة الهيئة اللبنانية للعقارات أنديرا الزهيري هناك أبينة ما زالت في خانة الخطر الداهم، وان الموضوع لم يعد يقتصر على 16 ألف مبنى آيل للسقوط، بل تعداها أضعافا بعد انفجار المرفأ وخصوصا في محافظة بيروت التي باتت مهملة ومتروكة.

وناشدت الزهيري اليوم الاثنين في بيان، الجهات المعنية بسلامة الطرق والريغارات ومصافي وتصريف المياه ونظافتها الاستعداد والتحضير لاي طارئ قد يستجد على صعيد الأبنية والبنى التحتية، ونحن على أبواب الشتاء وخصوصا القديمة منها والمتصدعة وتلك التي تضررت بعد فاجعة إنفجار مرفأ بيروت.

وأسفت لاختفاء الكثير من المساعدات التي حالت دون انجاز معظم الإصلاحات في الأبنية المتضررة أو حتى دعم أصحاب تلك الأبنية وشاغليها.
وناشدت كلا من وزارة الأشغال العامة والبلديات الإسراع في تنظيف أقنية تصريف المياه الشتوية وفتح المجاري وإزالة الأتربة والنفايات التي تساهم في انسداد المصافي ومن ارتداد المياه بشكل عكسي”، داعية “المواطنين وخصوصا في المناطق المتضررة إلى الحذر وتفادي مخلفات الردميات وخصوصا في أماكن تواجد الاترنيت المحطم بين الاحياء والأبنية والذي يصدر مادة مسرطنة هي الاسبيتوس حرصا على سلامتهم وصحتهم.

المصدر: مواقع اخبارية

الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا