latina women power
KM
news

فيلم فرنسي عن الإجهاض غير القانوني يفوز بالجائزة الأولى في مهرجان البندقية

فاز فيلم “L’événement”، “الحدث”، وهو دراما فرنسية قاسية عن الإجهاض غير القانوني في الستينات، بجائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان البندقية يوم السبت.

وفاز بجائزة لجنة التحكيم المخرج الإيطالي باولو سورينتينو عن فيلم “يد الله”، وهو فيلم شخصي عميق عن فقدان والديه عندما كان مراهقا.

News-T-608121-637670285567702567

وفازت النيوزيلندية جين كامبيون بجائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج عن فيلم “ذا باور أوف ذا دوج” الذي يدور عن أحداث مأساوية في منطقة حدودية في عشرينات القرن الماضي.

وفيلم “الحدث” للمخرجة الفرنسية أودري ديوان هو ثاني فيلم فرنسي يفوز في مهرجان كبير بعد فوز جوليا دوكورنو بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان عن فيلم “تيتان” في تموز.

كان حفل توزيع الجوائز خط النهاية لماراثون الأفلام الذي استمر 11 يوماً ووصفه نقاد بأنه الأفضل منذ سنوات بعد أن جرى تأجيل العديد من الأفلام بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان فوز فيلم المخرجة ديوان هو الأنسب في مهرجان ضم الكثير من قصص النساء القويات في عام ظهرت فيه حركة “مي تو” وتركت فيه بصمة في صناعة السينما.

ومقتبسا من رواية السيرة الذاتية لآني إرنو، يدفع الإطار الضيق للصورة الجمهور للانغماس في الصدمة الخاصة التي تعيشها آن، بطلة الرواية.

قالت ديوان “أثناء العمل، كان تفكيري ينصب على فكرة: دعونا لا ننظر إلى آن، فلنكن آن”.

وفازت الإسبانية بينيلوب كروز بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “باراليل ماذرز” “أمهات موازية” لبيدرو ألمودوفار.

وفاز جون أرسيليا من الفلبين بجائزة أفضل ممثل عن فيلم “أون ذا جوب: ذا ميسنج 8”.

الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا