KM
news

شيخ العقل ينعى قبلان: قامة كبيرة جسدت إيمانها بلبنان الواحد

نعى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز رئيس المجلس المذهبي الشيخ نعيم حسن الى اللبنانيين، رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبدالأمير قبلان.

وجاء في النعي: “بسم الله الرحمن الرحيم. والمؤمنون بالله واليوم الآخر أولئك سنؤتيهم أجرا عظيما. عرفنا رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبدالأمير قبلان معرفة في رحاب إنسانية لا حدود لالتزامها قيم الإيمان بكل أبعادها الذاتية والاجتماعية.

رجل علم وفقه ومعرفة تلقاها من ينابيعها وعاشت معه مسار حياة زاخرة بالفضل والعطاء. رجل مواقف قائمة على مبادىء وطنية راسخة في ثوابت التفهم والمشاركة والعيش المشترك وتضافر الجهود، ليبقى لبنان بجيشه وشعبه الصامد قادرا على مواجهة كل التحديات”.

أضاف: “عرفناه خصوصا صاحب القلب الكبير من القيادات الروحية في لبنان بمواقفها الوطنية الثابتة عبر سنوات الحرب وما بعد اتفاق الطائف، وأخا فاضلا متعاطفا يحتوي بقلبه الخفاق بفهم الآخر، وبكلمته الطيبة المؤثرة، اللحظات الصعبة في الأزمات والأوقات الضاغطة.

نرى أنفسنا بجانب إخواننا، ننعى إلى اللبنانيين العلامة الشيخ عبدالأمير قبلان، قامة كبيرة لطالما جسدت عبر عقود، إيمانها بلبنان الواحد بكل فئاته الاجتماعية، وبنسيجه الوطني الضامن لقوته وصموده في وجه كل الأعداء”.

وختم: “نشارك إخواننا مشاعرهم وخواطرهم في هذا المصاب الجلل، متقدمين من عائلة الفقيد وسائر أبناء الطائفة الشيعية الكريمة ومن كل اللبنانيين بأحر العزاء، سائلين الله تعالى أن يلهم الجميع جميل الصبر والرضى، وأن يسكن فقيدنا دار الخلد في أرقى مثاب. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

المزيد من الأخبار
اترك تعليقا