KM
news

إشكال مغدوشة – جعجع للرئيسين عون و ميقاتي: الحل واضح

توجه رئيس حزب القوات سمير جعجع إلى رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بالقول:

“فخامة رئيس الجمهورية، دولة رئيس حكومة تصريف الأعمال، منذ يومين والتوتر يتفاقم بين مغدوشة وعنقون على خلفية أزمة البنزين التي خلفتها “سياستكم الحكيمة”.

وقال: “منذ يومين لم تُتخذ اي إجراءات أمنية او قضائية لتخفيف التوتر بين بلدتين لبنانيتين تحت سلطتكم مباشرة، الى ان انفجر الوضع اليوم بتعديات بالجملة على منازل وأفراد في بلدة مغدوشة، والتوتر ما زال قائما”.

و‘تبر أن “الحل واضح: إنزال الجيش بكثافة وقوة في البلدتين، وإعطائه الأوامر اللازمة لوقف اي أعمال تعدٍ وتخريب، وتسطير مذكرات توقيف فورية بالمعتدين، كل المعتدين، لأي من البلدتين انتموا، ماذا والا تعتبرون انكم تفرِّطون بآخر ما تبقى لنا من السلم الأهلي”.
وكان قد قام عدد من شبّان بلدة عنقون يوم الجمعة الماضي، بالتهجم على محطات البنزين في مغدوشة ومحاولة فتحها بالقوة، ما أدى إلى تطور الإشكال واستخدام السكاكين، وسقوط 6 جرحى.
وشهدت اليوم الأحد أجواء من التوتر، بعدما دخل عدد من شبان بلدة عنقون عنوة أطراف منازل بلدة مغدوشة، وقاموا بضرب الاهالي وتحطيم سيارات في البلدة، وتصاعدت حدة التوتر بين البلدتين اثر دخول عناصر مخفر مغدوشة الى عنقون، بحثا عن المعتدين في الاشكال الذي وقع في البلدة قبل يومين.

الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية

المزيد من الأخبار