latina women power
KM
news

بالأسماء.. جوزيف ابو فاضل يكشف تفاصيل التشكيلة الحكومية!

سبوت شوت

إعتبر الكاتب والمحلل السياسي جوزيف ابو فاضل أن “ملف تشكيل الحكومة يشهد مخاضًا وشد حبال بين الرئيس المكلف نجيب ميقاتي ورئيس الجمهورية ميشال عون”.

وكشف جوزيف ابو فاضل لـ”سبوت شوت” أنه “تم الإتفاق على أن يكون نائب رئيس الحكومة هو مروان ابو فاضل”، مشيرًا ايضًا الى أن “مسألة توزير عباس حلبي في وزارة التربية حسمت، وايضًا تم الإتفاق على اسم عصام شرف الدين وزيرًا للمهجرين”.

وبخصوص وزارة الطاقة، لفت ابو فاضل الى أن “ميقاتي يريدها لشخصية مسيحية أورثوذكسية مستقلة، وهنالك حديث على إحدى الشخصيات لا تزال تحت شد الحبال”، مؤكدًا أن “وزارة الطاقة لن تكون لا من حصة الرئيس عون ولا من حصة الرئيس ميقاتي”.

وفيما يتعلق بوزارة الداخلية، أوضح ابو فاضل أن “الرئيس عون كان يريد غير الإسمين المطروحين اليوم، وهما اللواء مروان زين واللواء بصبوص ويريد شخصيات اخرى، لكن في النهاية هذين الإسمين هما المَطروحَين اليوم، وسيتم إختيار واحد منهما”.

ومن الوزارات التي تشهد تعقيدًا بحسب جوزيف ابو فاضل هي وزارة العدل، “والرئيس عون يريد إما القاضية جويل فواز وإما زوجها القاضي هنري الخوري، أما الرئيس ميقاتي فيريد أن لا يكون من يتسلم هذه الوزارة تابعًا لأحد”.

وأضاف: “وزارة الخارجية حُسمت للسفير السابق عبدالله ابو حبيب، أما الوزارات الخدماتية فستكون من حصة الرئيس عون، وأظن أنها ستتظمن شخصية مارونية”.

وكشف ابو فاضل لـ”سبوت شوت” أن “وزارة المالية والثقافة والزراعة حُسمت لصالح الطائفة الشيعة وهنالك وزارة رابعة ايَضًا لم تحدد بعد”، منوهًا بأنه “تم الإتفاق على اسم الدكتور فراس ابيض وزيرًا للصحة”.

الآراء الواردة تعبر عن رأي صاحبها ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر مجموعة كن مواطن الإعلامية

المزيد من الأخبار